رسم بياني لثقب الاوزون. على الرغم من أن تركيز الأوزون في طبقة الأوزون قليل إلا انه مهم بشكل كبير للحياة على الأرض حيث انها تمنع تسرب الأشعة فوق البنفسجية الضارة uv التي تطلقها الشمس. كشف تقرير للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن طبقة الأوزون التي تحمي الأرض من إشعاعات الشمس الضارة زادت سماكتها في الأعوام الأخيرة وأن ثقب الأوزون في طريقه للاختفاء والانغلاق عام 2050.

ناسا بالعربي العلاقة بين التغييرات المناخية بانخفاض مستويات الأوزون
ناسا بالعربي العلاقة بين التغييرات المناخية بانخفاض مستويات الأوزون from nasainarabic.net

على الرغم من أن تركيز الأوزون في طبقة الأوزون قليل إلا انه مهم بشكل كبير للحياة على الأرض حيث انها تمنع تسرب الأشعة فوق البنفسجية الضارة uv التي تطلقها الشمس. 2 5 تقريبا خلال الفترة مابين 1990 و2013 ومن المرجح أن تختفي كيمياء الأوزون الضوئية مما سيؤدي إلى أن تصبح بيئة هيوستن أنظف كما ازداد نسيم البحر بشكل. من أخطر التهديدات التى تواجه كوكب الأرض منذ منتصف القرن العشرين ظاهرة تآكل طبقة الأوزون و ظاهرة الاحترار.

رسم بياني يوضح التغيرات على اتساع ثقب الأوزون خلال الفترة الزمنية من 1982 2012 رصد الخبراء اتساعا واضحا في حجم ثقب الأوزون بين 1979 2008 الرجاء أخفض الصوت الفيديو يحتوي على موسيقى.

2 5 تقريبا خلال الفترة مابين 1990 و2013 ومن المرجح أن تختفي كيمياء الأوزون الضوئية مما سيؤدي إلى أن تصبح بيئة هيوستن أنظف كما ازداد نسيم البحر بشكل. على الرغم من أن تركيز الأوزون في طبقة الأوزون قليل إلا انه مهم بشكل كبير للحياة على الأرض حيث انها تمنع تسرب الأشعة فوق البنفسجية الضارة uv التي تطلقها الشمس. Ozone من العناصر الض روري ة للحياة على سطح الأرض فهو لا يقل أهمي ة عن الأكسجين والماء وذلك لأن ه يمتص معظم الأشعة فوق البنفسجي ة الض ارة التي تصلنا من الش مس ويحمى بذلك. اهمية الاوزون لا يشكل الأوزون أكثر من ثلاثة من كل عشرة ملايين جزىء من جزيئات الهواء وبالرغم من ندرته هذه فإن طبقة الأوزون المحيطة بكوكب الأرض تشكل درعا واقيا يحمي الحياة على الأرض من الأشعة فوق البنفسجية ذات.