احصائيات رسم بياني عن الاكياس البلاستيك في السعودية. تأثير البلاستيك هو من أسوأ العوامل التي تجعل عالمنا في تهديد مستمر ويؤثر أيض ا على صحة الإنسان بشكل مباشر طالما أن استخدامه في زيادة مستمرة في المقال التالي سنقدم لك مقدمة في تحلل البلاستيك ومدى تأثر الكائنات الحية. تشير التقديرات إلى نمو حجم الإنتاج السنوي لخامات البلاستيك في الخليج بنسبة 73 عن مستوياته الحالية بدخول عام 2015 مرتفعا من 13 6 مليون طن إلى 23 6 مليون طن.

رسم بياني تأثير كورونا على انخفاض استهلاك النفط في السعودية الطاقة
رسم بياني تأثير كورونا على انخفاض استهلاك النفط في السعودية الطاقة from attaqa.net

قمت بعمل دراسة عن أضرار الأكياس البلاستيكية استغرقت سنتين وخلال هذه الفترة أصدرت كتابا يحتوي على إحصائيات دولية ومحلية وتجارب الدول مع الأكياس كما قمت بعمل فيلم وثائقي مدته دقيقتان. في دراسة نشرت في مجلة العلوم البيئية والتكنولوجيا the journal environmental science and technology أشارت إلى أن أحد أهم مصادر تلوث المحيطات في العالم هي 10 أنهار. أصدرت الهيئة العامة للإحصاء gastat اليوم الخميس 5 ربيع الأول 1442ه الموافق 22 10 2020م تقرير الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة للربع الثالث من عام 2020م عبر موقعها الرسمي على الإنترنت www stats.

لنذكر أولا أن سر نجاح البلاستيك هو في قلة تكلفته وخفة وزنه.

أصدرت وزارة البيئة والغابات قواعد تصنيع واستخدام البلاستيك المعاد تدويره في عام 1999 والتي تم تعديلها في عام 2003 بموجب قانون حماية البيئة 1968 من أجل تنظيم وإدارة الأكياس البلاستيكية والمواد الأخرى بشكل صحيح. وقالت الباحثة غادة الكليب. تتم إعادة تدوير البلاستيك باسترداد النفايات البلاستيكية وإعادة معالجتها إلى منتجات مفيدة وأحيانا في شكل مختلف تماما عن حالتها الأصلية وتدخل مركبات كيميائية كثيرة في صناعة تلك الأواني البلاستيكية حيث تكون المادة. أصدرت وزارة البيئة والغابات قواعد تصنيع واستخدام البلاستيك المعاد تدويره في عام 1999 والتي تم تعديلها في عام 2003 بموجب قانون حماية البيئة 1968 من أجل تنظيم وإدارة الأكياس البلاستيكية والمواد الأخرى بشكل صحيح.